المدونة


السلوك الإيجابي سلوكُ مكتسب وليس فطريَ وهو أحد فروع السلوك البشري، ويتعلق بالأفعال أو السلوكيات التي يتخذها الأفراد للتعبير عن آرائهم وأفكارهم ومشاعرهم أو للدفاع عن أنفسهم، وكذلك جهودهم في إيصال صوتهم للآخرين، بشرط ألا تتجاوز أفعاله حقوق الآخرين.

قد يغيب عن ذهنك بعد التخرج أنه يجب عليك الالتحاق بالعديد من الدورات التي تنمي مهاراتك قبل البدء برحلة البحث عن العمل، وأيضًا الكثير من الأشخاص بعد توقيع عقد العمل لعدة شهور يركنون للراحة ولم يدركوا أنهم بحاجة لتنمية مهاراتهم أولًا بأول، لأن العلم عطاء مستمر ومتنامي.

هل تُريد تحويل أفكاركَ الى واقع؟ هل تفكر مليًا في البدء بمشروعك الخاص؟ هل تُريد تطوير نظامكَ الهندسي أو إنشاءهُ من البداية؟ وغيرها الكثير والكثير من الأمور؟ يمكنكَ قراءة هذا المقال والإلتِحاق بالدورات الإحترافية التي يُقدمها معهد سكاي العالمي في جدة.

هل تعلم أنه يجب عليك تلقيَ العديد من الدورات التدريبة قبل التقديم للعديد من الوظائف وإجراء المقابلة ؟ من الرائع جدًا أن تفكر بهذه الطريقة وتبحث عن دورات مناسبة واحترافية لتطوير مهاراتك وقدراتك قبل البدء بالتقدم للعديد من الوظائف. معهد سكاي العالمي للتدريب يقدم العديد من الدورات الإحترافية والمميزة، لتطوير مهاراتك متزامنة مع التسارع العلمي والتكنولوجي الذي تسير به الحياة في الوقت الحالي.

القيادة الواثقة هي أحد أهم العوامل المهمة للشركات ومؤسسات الأعمال لتحقيق أهدافها بنجاح والمضي قدمًا في سوق تنافسية، ومع ذلك تتطلب القيادة الواثقة أن يكون لدى المديرين مستوى عالٍ من القدرة التي تمكنهم من مواجهة التحديات، سواء كانت تحديات استثمارية أو إنتاجية التي تطرأ بشكل مفاجئ والتي تثقل الهياكل التنظيمية.

يعتبر نظام العمل السعودي من أكثر الأنظمة تعقيدًا وحجمًا في منطقة الشرق الأوسط، نظرًا للعمالة الوافدة في أراضي المملكة العربية السعودية، سواء من الدول العربية الشقيقة أوالدول الاجنبية؛ لذلك ظهرت الحاجة الى عقد العديد من الدورات لشرح إدارة نظام العمل السعودي. وتتمتع دورة نظام العمل السعودي بأهمية كبيرة لتمكين أصحاب الأعمال والموظفين القانونيين إلى معرفة الوضع القانوني للأعمال داخل اراضي المملكة العربية السعودية؛ بالإضافة الى الإلمام بالتحديثات الجديدة التي قامت بها المملكة في نظام العمل داخل أراضيها.

قد تكون خبيرًا ومتميزًا في العديد من المجالات، ولكن لا تستطيع أن تنقل معارفك وخبراتك لأشخاص آخرين، ومن الممكن ان تلقيّ خطابًا ولا تستطيع التأثير في الاخرين، وربما تكون شخصًا يسعى لتطوير وتنمية المهارات القيادية. إذن أنتَ بحاجة لتلقي دورة تدريب مدربين، لتقوم بتأهيلك وتدريبك على مهارة نقل الخبرات من شخص إلى شخص على أساس علمي، وتكون لديك القدرة والمعرفة العلمية، للقيام بنقل المعلومات للأشخاص الأخرين.